ضع إعلانك هنا لمدة شهر



عالم صيني يعلن موعد اختفاء فيروس كورونا


رجح مختص كبير في الشؤون الصحية بالحكومة الصينية، اليوم الخميس، أن ينتهي فيروس "كورونا" المستجد في حزيران/يونيو المقبل " شهر 6-7 " وذلك بناء على معطيات التراجع النسبي لأعداد الإصابات بالفيروس في الصين مؤخرا.

ووفقا لما نقل موقع "العربية نت"، فإن العالم الصيني الشهير زونغ نانشان، أكد أن الكثير من المرضى والحالات التي جاءت إلى البلاد من الخارج، أظهرت عدم تجانس واضح، مشيرا إلى أن معدل الإصابة بالتهابات أو عوارض صحية أخرى، بين المرضى المتعافين منخفض بشكل كبير.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، أن فيروس "كورونا" بات وباء عالميا، لا سيما وأن عدد الحالات خارج الصين، زادت بواقع 13 ضعفاً خلال الأسبوعين الأخيرين.

كما أعلنت لجنة الصحة الصينية، اليوم الخميس، عن انتهاء ذروة تفشي فيروس "كورونا المستجد" في البلاد، وذلك بعدما لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة هذا الأسبوع في مقاطعة هوبي باستثناء ووهان.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم اللجنة الصينية، مي فنغ، فإن البيانات تشير إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3169 عقب تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: إن "اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت، اليوم، بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل يوم 12 مارس/آذار 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 80793، ووفاة 11 شخصا ليصل عدد الضحايا إلى 3169، وشفاء ما يقارب 62 ألفا و793 حالة عقب معالجتهم".


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة