crypto tab browser



9 أطعمة تحسن مزاجك

يلجأ بعض الناس عندما يشعرون بالإحباط، إلى الأكل لرفع المعنويات، ويبحثون على أطعمة صحية تحسن المزاج للأفضل.

وذكر موقع "healthline" قائمة تضم أهم 9 أطعمة صحية قد تعزز من مزاجك وجاءت كالتالي:

1- الأسماك الدهنية

الأسماك بها الأحماض الدهنية أوميجا 3 وهي مجموعة من الدهون الأساسية التي يجب عليك الحصول عليها من خلال نظامك الغذائي لأن جسمك لا يستطيع إنتاجها بمفرده.

2- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة غنية بالعديد من المركبات المعززة للحالة المزاجية، قد يحسن السكر مزاجه لأنه مصدر وقود سريع لعقلك.

3- الأطعمة المخمرة

شمل اللبن والكومبوت ومخلل الملفوف، قد تحسن صحة الأمعاء ومزاجها، وتسمح عملية التخمير للبكتيريا الحية بالنمو في الأطعمة التي يمكنها بعد ذلك تحويل السكريات إلى كحوليات وأحماض.

4- الموز

قد يساعد الموز في قلب مزاجك رأسًا على عقب، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، مما يساعد في تصنيع أجهزة إرسال عصبية جيدة الشعور مثل الدوبامين والسيروتونين، وتوفر موزة كبيرة واحدة (136 جراما) 16 غراما من السكر و3.5 جراما من الألياف.

5- الشوفان

الشوفان عبارة عن حبة كاملة يمكن أن تبقيك في حالة معنوية جيدة كل صباح، ويمكنك الاستمتاع بها في أشكال كثيرة، مثال دقيق الشوفان، فهو مصدر ممتاز للألياف، حيث توفر 8 جرامات في كوب خام واحد.

6- التوت

يحتوي التوت على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الإجهاد التأكسدي - عدم توازن المركبات الضارة في جسمك.

7- المكسرات والبذور

المكسرات والبذور غنية بالبروتينات النباتية والدهون الصحية والألياف، فهي توفر تريبتوفان، وهو حمض أميني مسؤول عن إنتاج السيروتونين المعزز للمزاج، يعتبر اللوز والكاجو والفول السوداني والجوز وبذور القرع والسمسم وبذور عباد الشمس، مصادر ممتازة لتغير المزاج.

8- القهوة

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في العالم، وقد تجعل العالم أكثر سعادة أيضًا، حيث يمنع الكافيين الموجود في القهوة المركبات التي تحدث بشكل طبيعي وتسمى الأدينوسين من الالتصاق بمستقبلات الدماغ التي تعزز التعب، وبالتالي زيادة اليقظة والانتباه.

9- الفول والعدس

يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتي، فإن الفاصوليا والعدس مليئة بالعناصر الغذائية الجيدة، إنها مصدر ممتاز للفيتامينات B، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة