crypto tab browser



طبيبة تحذر.. طعام «شائع» يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء؟


1663

صنفت الدكتورة إيلي كانون طعامًا شهيرًا محبوبًا لدى الآلاف ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. اقترحت الطبيبة أيضًا ما يجب أن تأكله بدلاً من ذلك للحفاظ على صحة أمعائك.

يصف سرطان الأمعاء السرطان الذي يبدأ في الأمعاء الغليظة. اعتمادًا على موقعه ، يمكن أن يطلق عليه أيضًا سرطان القولون أو المستقيم. هذا النوع هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا. وقد يؤدي تناول طعام معين إلى زيادة مخاطر إصابتك.

خلال مقطع صحي في هذا الصباح حول كيفية الحفاظ على صحة الأمعاء ، تناولت الدكتورة إيلي كيف يمكن أن يفيد الذهاب إلى نظام نباتي بدوام جزئي القناة الهضمية ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وحذرت من أن اللحوم الحمراء والمعالجة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وأوضحت: "إذا كنت تقلل من تناول اللحوم ، فأنت تقلل أولاً وقبل كل شيء من الدهون المشبعة".

وتلاحظ هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن الدهون المشبعة يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول الضار LDL الذي يزيد في المقابل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة من التخلي عن اللحوم التي يشاركها الطبيب.

قالت الدكتورة إيلي: "الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة جدًا من اللحوم الحمراء والمعالجة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الأمعاء ، وخاصة سرطان الأمعاء.

"لكن عليك أن تكون متطرفًا حقًا في مدخولك لتكون على هذا المستوى."

الدكتورة إيلي ليست الخبير الوحيد الذي يربط اللحوم الحمراء والمعالجة بمشاكل صحية خطيرة. وجد عدد من الدراسات أن تناول هذا النوع من الطعام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

ما هي اللحوم الحمراء والمعالجة؟ تشمل اللحوم الحمراء أي منتجات مصنوعة من لحم البقر ولحم الضأن.

اللحوم المصنعة تصف اللحوم التي تم تغييرها من أجل الحفاظ عليها أو مذاقها من خلال أي شيء من التمليح إلى التدخين.

تندرج النقانق واللحم المقدد تحت هذه الفئة.

قالت الدكتورة إيلي: "نحن نعلم أن استبدال بعض خيارات اللحوم الحمراء ببديل نباتي جيد لصحة أمعائنا."

فائدة أخرى للتحول إلى نظام غذائي نباتي هو المكون الغذائي المميز - الألياف.

"والألياف هي الشيء الذي يجعلك تذهب بانتظام إلى الحمام وتذهب بشكل مريح أيضًا حتى لا تصاب بالإمساك وهذا أمر بالغ الأهمية حقًا.

"إذا كنت لا تذهب بانتظام فهذا مرتبط حقًا بمشاكل الأمعاء."

اقترحت الدكتورة إيلي أنه إذا كنت ستختار قرارًا لسنة جديدة ، فإن دمج المزيد من الألياف في نظامك الغذائي هو الخيار الصحيح.

أضاف الطبيب ما هي الأطعمة التي تحتوي على الألياف: "هذا كثير من الفاكهة والخضروات ، استبدل الأطعمة البيضاء مثل المعكرونة البيضاء والخبز الأبيض والأرز الأبيض بنسخ بنية من تلك الأطعمة.

لذا ، فإن تطبيق المزيد من الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي بدلاً من اللحوم يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ومعالجة الإمساك في نفس الوقت.


اطلع على هذا التطبيق المجاني، ستحقق أرباحًا من خلاله مقابل خطوات بسيطة

الإشتراك في القائمة البريدية


مواضيع ذات صلة