crypto tab browser



انتهاء أزمة الفنانة اليمنية بلقيس مع نقابة المهن الموسيقية في مصر.. والأخيرة تعلق

انتهت أزمة الفنانة اليمنية بلقيس مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، وذلك بعد ساعات قليلة من إصدار الجهة الأخيرة قرارا رسميا بمنع التعامل معها بعدما قامت بإحياء حفل غنائي، الأحد، دون الحصول على تصريح وتسديد الرسوم المستحقة، وهو ما يعد اختراقا لقوانين النقابة.

وأكد الفنان المصري حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لـ"فوشيا" أن أزمة الفنانة بلقيس انتهت تماما، وتراجعت النقابة عن قرار منعها من الغناء وذلك بعدما قام متعهد حفلاتها بالذهاب إلى النقابة والحصول على التصاريح اللازمة وتسديد الرسوم المستحقة، وهي أمور مرتبطة ببعض القوانين التي تخص النقابات الفنية في أي دولة ومتعارف عليها.

وأضاف: "النقابة لم تتعنت مع بلقيس بل ما حدث كان خطأ من متعهد حفلاتها، وقد تواصلت الفنانة مع النقابة لتوضيح موقفها وسوء التفاهم الذي حدث، وانتهت المشكلة تماما".

وفي سياق آخر، تواصل "فوشيا" مع بلقيس التي أكدت أن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم ليس أكثر حول التصاريح اللازمة لحفلها الأخير الذي تسبب في الأزمة، وأنها كفنانة تحترم قوانين كل دول الوطن العربي ولا يمكن أن تخترقها، ولهذا لا يمكن أن تتجاوز القوانين المصرية، ولو تعلم أن بعض هذه الإجراءات لم تنتهِ لكانت رفضت الصعود على المسرح إلا بعد الحصول على التصريح الذي كان مهمة متعهد الحفلات".

وأضافت أنها قامت بتسوية هذه الأمور، وأن موقفها حاليا قانوني، وبهذا تستعد لإحياء حفلها الجديد بدار الأوبرا المصرية الخميس المقبل في موعده، معبرة عن سعادتها بلقاء الجمهور المصري، والغناء على أرض مصر التي تعتبرها بلدها.

وتصدرت الفنانة بلقيس حديث الجمهور خلال الساعات القليلة الماضية، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر بمنعها من الغناء وإيقاف التعامل معها لتجاوزها قوانين النقابة وعدم حصولها على تصاريح حفلها الغنائي بنادي الجلاء.

 وتستعد بلقيس لإحياء ثاني حفلاتها في مصر الخميس المقبل بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة أوركسترا الفن تحت قيادة المايسترو أحمد طه، وتقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر الأغنيات التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، إلى جانب أحدث أغانيها ومنها "ممكن" و"انتهي"، والأغنية اللبنانية "جبار"، وأيضا الأغنية المصرية "دبلوماسي" وعدد من أغنيات ألبومها الجديد.


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة