crypto tab browser



أردوغان يُعلن بدء تركيا بدعم المقاومة الفلسطينية كما دعمت أذربيجان


1861

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا بدأت في دعم القدس والمقاومة الفلسطينية، بنفس التصميم الذي دعمته لأذربيجان في ناغورنو قره باغ.

وقال أردوغان، في خطاب متلفز الجمعة: "نحن غاضبون من نير دولة إسرائيل الإرهابية. لقد تجاوزت إسرائيل كل الحدود".

واضاف: "ولأننا دعمنا بحزم نضال أذربيجان من أجل تحرير أراضيها من الاحتلال، فإننا اليوم وبنفس الشعور نبدأ في العمل ضد الاضطهاد في البلاد والمدن الفلسطينية والقدس .. بنفس التصميم الذي دافعنا به عن حدودنا السورية".

وأشار الرئيس التركي، إلى انه أجرى محادثات مع رؤساء دول ورؤساء حكومات 19 دولة حول الوضع في غزة. لافتاً إلى "إن إيقاف إسرائيل واجب شرف إنساني"

وأردف: "ندعو المجتمع الدولي للتحرك. مشاركة الأمم المتحدة شرط أساسي. ما يجب القيام به يجب القيام به على الفور، وإلا فإن العواقب الوخيمة حتمية".

واندلعت اشتباكات واسعة النطاق بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية، عقب تنفذ إسرائيل إجراءات واعتداءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها وتسليمها للمستوطنين في 8 مايو الجاري.

ووسعت بعدها قوات الاحتلال والمستوطنين الاعتداءات على الفلسطينيين في الحرم القدسي وحي الشيخ جراح، وطرد العديد من العائلات العربية من منازلها، مما أدى إلى انفجار الوضع عسكريا بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.


الإشتراك في القائمة البريدية


مواضيع ذات صلة