ضع إعلانك هنا لمدة شهر



مؤسسة سوا في فلسطين تطلق تطبيق لحماية النساء من التحرش

أطلقت مؤسسة سوا تطبيقا جديدا يهدف لحماية النساء من التحرش في الاماكن العامة ويوفر خدمات للنساء المعنفات وهو الأول من نوعه في فلسطين، وذلك لمناسبة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.
قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر: إن التطبيق الجديد والذي يحمل الاسم (Sawa121) يمكن النساء من تحديد أماكن التحرش على خريطة التحرش بالإضافة الى تحديد نوع التحرش, لفضي او جسدي. كما ان التطبيق يتيح للنساء طلب المساعدة سواء بالاتصال على ارقام مؤسسة سوا المجانية لتلقي الارشاد والدعم النفسي او طلب المساعدة من الشرطة او الاسعاف.
واضاف خضر: التطبيق يوفر سلة خدمات للنساء المعنفات فمن خلاله يمكن ان تقوم المرأة بحجز موعد لتلقي استشارة طبية عن بعد من قبل طبيب عام في مؤسسة سوا.
بدورها قالت المديرة العامة لمؤسسة سوا أهيلة شومر: جاءت فكرة التطبيق بهدف مساعدة النساء على تحديد مواقع التحرش اللفظي والجسدي ليتم العمل بالتعاون مع الجهات الرسمية لمراقبة وردع المتحرشين ,بهدف الحد من ظاهرة التحرش.

واضافت: هذا كله سيساعد في توفير احصائيات بعدد المتحرشين وجمع معلومات حول اماكن ونوع التحرش الذي تتعرض له النساء.

واختتمت شومر قولها، نشجع جميع النساء على تحميل التطبيق الموجود على اجهزة اندرويد وقريبا جدا على ايفون وان لا يترددن بتحديد الاماكن عند التعرض للتحرش او الاتصال على ارقام مؤسسة سوا المجانية.


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة