ضع إعلانك هنا لمدة شهر



التخلص من دهون البطن والأنتفاخ


1491

هناك أشخاص يعانون من تكدس دهون أكثر من غيرهم في منطقة البطن. هذا الأمر يرتبط بعوامل عدّة، في مقدمها العامل الوراثي والجينات إضافة إلى تكوين الجسم. وتعود أسباب الانتفاخ في البطن إلى النفخة والغازات وتكدس الدهون فيها، وارتخاء العضل في هذه المنطقة، بحسب ما أشارت اختصاصية التغذية نغم طنّوس، والتي قدمّت بدورها حلولاً لكل سبب من هذه الأسباب.

اتّبع هذه النصائح للنفخة والغازات

أولاً- التخفيف من الخضار النيئة والتركيز على الخضار المسلوقة لأنّ أنواع الألياف فيها أخفّ على المصران.

ثانياً- تناول مشروبات ساخنة بكميات أكثر كالكمون واليانسون وأكليل الجبل لأنها من الأعشاب المفيدة جداً في تخفيف النفخة والغازات في منطقة المصران.

ثالثاً- شرب كميات كبيرة من المياه بين الوجبات إضافة إلى كوبين من المياه على الريق.

رابعاً- تناول الأطعمة التي تحتوي على البكتيربا المفيدة "البروبيوتيك" التي تتواجد في اللبن المدعم. إذ تغذي البكتيريا الجيدة في المصران ما يخفف من النفخة.

اتبع هذه النصائح للتخفيف من الدهون في منطقة البطن وارتخاء العضل

أولاً- التخفيف من الوحدات الحرارية التي تتناولها خلال ساعات النهار، إذ تساهم هذه الخطوة في حرق الجسم للدهون الموجودة في منطقة البطن.

ثانياً- ممارسة الرياضة بانتظام والقيام بالتمارين الرياضية المتعلقة بشدّ العضل في منطقة البطن لأنّها تساعد على التخلص من الترهل.

ثالثاً- القيام برياضة الكارديو كالمشي والركض والسباحة والدراجة الهوائية لأنّها من أكثر أنواع الرياضة التي تحرق الدهون وتزيد من نسبة الأوكسجين في الجسم، وتساهم في التخلص من الدهون في أنحاء الجسم كافة.


اطلع على هذا التطبيق المجاني، ستحقق أرباحًا من خلاله مقابل خطوات بسيطة

الإشتراك في القائمة البريدية


مواضيع ذات صلة