أعلان زيادة زوار موقعك



3 أنواع من الأشخاص من الصعب أن تنجح أي علاقة عاطفية معهم!

حدد علماء النفس 3 أنواع من الشخصيات من الصعب الدخول بعلاقة معها! جميعنا لنا شوائبنا، لكن بعض الشخصيات، تكون سمتها الأساسية طاغية على جميع أشكال شخصيتها! في التالي نقدّمها لك! 

الشخصية النرجسية!

اضطراب الشخصية النرجسية: غالبًا ما يتم طرح مصطلح "نرجسي" في محادثة عادية. معظمنا يمكن أن يكون له بعض الصفات النرجسية، لكن الفرد الذي يعاني من هذا النوع من اضطراب الشخصية يسعى باستمرار إلى الشهرة والثروة والسلطة. إنهم يعتبرون أنفسهم مميزين، ويعتقدون أنهم يستحقون الاختلاط بالآخرين. إنهم بحاجة إلى الإعجاب المفرط وسيستغلون الآخرين لتحقيق أهدافهم الخاصة. عندما تواجه شخصاً نرجسيًا، من المفيد أن ندرك أنه على الرغم من أنه يبدو متعجرفًا وغير قابل للنقد، إلا أنه يوجد جزء هش للغاية فيه والخوف من الفشل والقلق وسرعة الشعور بالعار.

الشخص التبعي/الذي يتعلق

اضطراب الشخصية التابعة: يميل أولئك الذين يعانون من هذا النوع من الاضطراب إلى التشبث المفرط، ويخشون أن يكونوا وحدهم، ويتعلقون بشكل مفرط. من الصعب أن يتخذوا القرارات، ويبحثون عن أي لفتة من الشريك ليشعروا بحبه. أولئك الذين لديهم شخصيات تابعة نادراً ما يقومون بأدوار قيادية، لكنهم عالقون في مناصب صغيرة على الرغم من وجود نقاط قوة معينة. يتصرفون كالأطفال، ومن المستحيل أن يتقبلوا الرفض!

الشخص المسيطر

 السخصية المسيطرة: هذه متلازمة مختلفة تمامًا عن اضطراب الوسواس القهري، حيث ينخرط الأفراد في الأفكار والسلوكيات المتكررة للتخلص من حالة القلق الأساسية. الشخصية المسيطرة غير مسامحة، وغير مرنة. ستسعى للسيطرة على جميع تفاصيل حياتك. سيدمر حياتك من خلال هذه السيطرة!


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة