أعلان زيادة زوار موقعك



دراسة: كورونا يختبئ في هذه المنطقة الحساسة عند الرجل

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون أمريكيون في نيويورك وآخرون هنود في مومباي أن فيروس كورونا المستجد يتحصن أحيانا في “خصية الرجل” خاصة عندما يهاجمه الجهاز المناعي حيث يتعلق ببروتين (ACE2 ) وإنزيم الأنجيوتنسين الذي يتواجد بكثرة هناك ولكنه يوجد بشكل محدود في مبيض المرأة وفق ما نقله عن الدراسة موقع “الحرة” الأمريكي.

أعدت الدراسة الطبيبة “أديتي شاستري” المتخصصة في الأورام في مركز مونتيفيور في برونكس بالمشاركة مع عالمة الأحياء الدقيقة في مستشفى كاستوربا للأمراض المعدية في مومباي جايانثي شاستري.

وأظهرت الدراسة أن المتعافين من الفيروس من الرجال يحتاجون إلى وقت أطول من النساء للتخلص من الفيروس حيث يحتاج النساء أربعة أيام مقابل خمسة أيام بالنسبة للرجال بحسب تقرير نشره موقع “ديلي ميل”.

غير أن “أيان جونز” أستاذ علم الفيروسات في جامعة ريدينغ شكك بنتائج الدراسة وقال إن كورونا سيحتاج إلى السفر عبر مجرى الدم للوصول إلى الخصيتين وهو ما لا تفعله الفيروسات بشكل عام، خاصة وأن هذا الفيروس يتكاثر في الجهاز التنفسي، ولكنه أكد على أن الرجال عموما أسوأ من النساء في نتائج اختبارات الجهاز المناعي وربما يعود لأسباب أخرى.


الإشتراك في القائمة البريدية

انقر هنا للانضمام لقناتنا على التيليجرام


مواضيع ذات صلة